قيمنا.. جمعها إسمنا

مرحبا بكم في وثاق

يسعدنا أن نرحب بكم في موقع الشركة على الانترنت ، راجيين أن يلبي احتياجاتكم من خلال خدمات ومنتجات الشركة والذي سعينا من خلاله إبراز وثاق والتعريف بها وبخدماتها .. ونتمنى أن تختاروا "وثاق" في تلبية احتياجاتكم التأمينية لخدمتكم بشكل متميز من خلال منتجاتها التكافلية الفريدة على أيدي طاقمها الفني العالي الخبرة والكفاءة.

الصفحة الرئيسية عن الشركة منتجاتنا الاتصال المركز الإعلامي وظائف اتصل بنا صفحتي

مرحبا بكم public
   تسجيل الخروج

التأمين التكافلي

المركز الإعلامي > التأمين التكافلي

التأمين التكافلي

التأمين التكافلي هو نظام تأميني تكافلي لا يقوم على مبدأ الربح كأساس ، بل يهدف إلى تفتيت أجزاء المخاطر وتوزيعها على مجموعة المشتركين ( المؤمن لهم ) عن طريق التعويض الذي يدفع إلى المشترك المتضرر من مجموع حصيلة اشتراكاتهم ، بدلا من أن يبقى الضرر على عاتق المتضرر بمفرده ، و ذلك طبقا لنظام الشركة و الشروط التي تتضمنها وثائق التامين و بما لا يتعارض مع أحكام الشريعة الإسلامية . والمعاني السامية للتكافل يقررها ويدعوا إليها صريح القرآن والسنة النبوية الشريفة ففي القرآن الكريم نقرأ قوله تعالى " وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلا تَعَاوَنُوا عَلَى الإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ ".

ومن السنة النبوية المطهرة قوله صلى الله عليه وسلم : " المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضاً " وقوله صلى الله عليه وسلم : " لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه " ، ولاشك أن كل الناس يحبون لأنفسهم نعمة الأمن والأمان التي لا تتأتى إلا بالتعاون والتكافل.